ملك لعبة القو

26 04 2009

اللاعب المحترف لي سيدول
يكتب بالإنجليزية (Lee Sedol)
وينطق بالكورية (Yi Se-tol)

leesedol_kuksu-51-21

ولد في كوريا في اليوم الثاني من شهر مارس لعام 1983 … مستواه في لعبة القو 9P وتعني (9-dan professional) .. ويعتبره الكثيرين أفضل لاعب في العالم لانتصاره على لي تشانج هو (Yi Ch’ang-ho) والذي هو بطل عالم القو …

يعتبر لي سيدول الوحيد الذي يستطيع تحدى بطل العالم لي تشانج هو بل ويتخطاه … ففي عام 2003 اثبت لي سيدول ذلك بانتصاره في الدوريين العالميين (LG Cup) و(Fujitsu Cup) ,,, ربما لم يكن مجر انتصار بل كانت نهاية حاسمة 3-1 للي سيدول ضد لي تشانج هو في (LG Cup) على الرغم أنه عرف عن لي تشانج هو أنه اللاعب الذي لا يهزم … ويبدأ الكوريون العصر الجديد مع لي سيدول … أصغر لاعب في التاريخ يصل لمستوى 9P

دخل عالم الاحترافية (Shodan) في عام 1995 وهذا يعني أنه تجاوز مستوى الدان (dan) إلى الدان المحترف (dan-professional) … وحقق أول انتصاراته العالمية بفوزه في كأس فوجيتسو العالمي (Fujitsu Cup) عام 2002 ،،، وبفوزه بكأس ال جي العالمي السابع (LG Cup) رقي إلى 6P … وكأس كي تي ماستر (KT Masters Cup) أهّله ليحصل على 7P … وكلاهما في 2003 ،،، انتصاره في كأس فوجيتسو العالمي السادس عشر (Fujitsu Cup) عام 2003 للمره الثانية على التوالي جعله يقفز إلى المستوى 9P … وبهذا يعتبر لي سيدول أصغر لاعب على مر التاريخ يحصل على هذا المستوى

حصل على 18 كأس عالمي في الفترة ما بين 2002 وحتى 2009

إجراءات

Information

2 تعليقان

2 05 2009
Ra3i Altima

ليش لأ … مافي شي مستحيل …

بس على فكره .. ترى عمره 25 سنة .. !!

والصعوبة كانت في انه اتقن اللعبة وهو لسه في هذا العمر …

شاكر لك على المشاركة

29 04 2009
عمر

مممممممم…. عقبالنا …على العموم عطني فترة وبتحداه لأنه بدأ قبلي..

ويعطيك العافية على المواضيع المميزة …….ز

اترك رد

